SESRIC



وفد من ممثلين عن 25 دولة في منظمة التعاون الإسلامي يزور سيسرك
 
التاريخ : 07 ابريل 2017 مكان الانعقاد : أنقرة تركيا

زار وفد من ممثلين عن 25 دولة في منظمة التعاون الإسلامي مقر سيسرك وذلك يوم 07 أبريل 2017. وكانت الزيارة جزءا من البرنامج التدريبي بشأن العمل النقابي الدولي والسياسات الاجتماعية الذي نظمه المركز بالتعاون مع اتحاد نقابات الموظفين العموميين (MEMUR-SEN) ومعهد الإدارة العامة لتركيا والشرق الأوسط (TODAİE).

وهدفت هذه الزيارة إلى تقديم مزيد من المعلومات حول تجربة سيسرك ومعرفته حول تطوير قدرات الدول الأعضاء في مجالات مثل السياسة الاجتماعية والتجارة الدولية والمجالات ذات الصلة.

وقد رحب بالضيوف سعادة  السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام لسيسرك، وألقى عليهم كلمته. وعلاوة على ذلك، قدم المدير العام المساعد، السيد نبيل دبور، المزيد من المعلومات عن تاريخ سيسرك وهيكله وولايته ومؤسسات منظمة التعاون الإسلامي الأخرى.  وفي الوقت نفسه، أتيحت الفرصة للضيوف لمعرفة المزيد عن أبحاث سيسرك ووضع سوق العمل لمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك عن طريق عرض ألقاه على مسامعهم الدكتور كينان باغشي، باحث أول في قسم البحوث الاقتصادية في سيسرك.  وقدمت السيدة زهرة زمرد سلجوق، مديرة دائرة الإحصاءات والمعلومات، عرضا بخصوص الإحصاءات والمعلومات في سيسرك.  وفي النهاية، أبلغ السيد محمد فاتح سيرينلي، مدير دائرة التدريب والتعاون الفني، الضيوف بشأن العمل الذي أنجزته إدارته.

وقد بدأ البرنامج التدريبي بشأن العمل النقابي الدولي والسياسات الاجتماعية في 01 أبريل 2017 وسيستمر لمدة شهرين، ويهدف إلى التوصل إلى خلفية مشتركة فيما يتعلق بالعمل والعلاقات الدولية وتحسين قدرة العلاقات الخارجية للكونفدراليات وتسهيل تبادل المعارف والخبرات، وتوفير أساس لإقامة تعاون بينها. وسيتيح البرنامج أيضا للمشاركين فرصة للرفع من مستوى وعيهم ومعرفتهم بالمسائل المتصلة بالعمل النقابي والسياسات الاجتماعية.

الصور