SESRIC



المبادئ التوجيهية العامة للسلامة والصحة المهنية
 
التاريخ : 12 ابريل 2017 مكان الانعقاد : إسطنبول تركيا

تم الإعلان مؤخرا عن قرار إدارة التقييس بشأن اعتماد المعيار الجديد لمنظمة التعاون الإسلامي / سميك بشأن "المبادئ التوجيهية العامة للسلامة والصحة المهنية" من طرف معهد المعايير والمقاييس للبلدان الإسلامية (سميك).

وتهدف هذه المبادئ التوجيهية إلى وضع معايير مشتركة يتم تنفيذها في جميع أنحاء منطقة منظمة التعاون الإسلامي حيث يسعى معهد المعايير والمقاييس للبلدان الإسلامية إلى ضمان حماية المستهلكين وقابلية التشغيل البيني للمنتجات، وكذلك لتعزيز مكانة السوق في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في الاقتصاد العالمي مع تعزيز مبادرات الابتكار والتجارة الحرة.ويتمثل نطاق هذه المبادئ التوجيهية في توحيد مستوى السلامة والصحة المهنية في جميع بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

وقد أعدت هذه المبادئ التوجيهية أعضاء شبكة السلامة والصحة المهنية لمنظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع سيسرك وسميك. وتشمل المتطلبات العامة حوادث العمل ومعدات العمل وتصميم مكان العمل ومعدات الإسعافات الأولية وسلامة وصحة أرباب العمل والموظفين.

كما تتناول المبادئ التوجيهية مواضيع في إطار تقييم المخاطر، والتدريب على الصحة والسلامة المهنية، والعوامل المادية والكيميائية والبيولوجية، وبيئة العمل، والآلات والأدوات اليدوية، والعمل الآمن في الارتفاعات ومعدات الطوارئ والحماية الشخصية.

وتنطبق هذه المبادئ التوجيهية الجديدة على جميع قطاعات النشاط، العامة منها والصناعية والزراعية والتجارية والإدارية والخدماتية والتعليمية والثقافية والترفيهية وغيرها.

الوثائق:

المبادئ التوجيهية العامة للسلامة والصحة المهنية (OSH) (الإنجليزية)