SESRIC



الدورة الحادية والستون للمؤتمر العالمي للإحصاء
 
التاريخ : 16 - 21 يوليو 2017 مكان الانعقاد : مراكش المغرب

تستضيف مدينة مراكش المغربية المؤتمر العالمي للإحصاء (WSC) للمعهد الدولي للإحصاء (ISI) في نسخته الحادية والستين، وسيكون من تنظيم المندوبية السامية للتخطيط في المغرب (HCP) وذلك خلال الفترة من 16 إلى 21 يوليو 2017.

ويشكل المؤتمر العالمي للإحصاء، الذي يعقد كل عامين، المؤتمر الرئيسي للمعهد الدولي للإحصاء وجمعياته الأعضاء السبعة. وسيجمع المؤتمر في نسخته الحادية والستين إحصائيين وأعضاء في المجتمع الإحصائي من مختلف قارات العالم لعرض الأبحاث وأفضل الممارسات في كل المجالات والتطبيقات الإحصائية ومناقشتها وتعزيزها ونشرها.

وستضم الدورة الحادية والستون ما يقرب من 300 جلسة لتشمل جلسات المقالات المدعوة (IPS)، وجلسات خاصة بمواضيع محددة (STS)، وجلسات المقالات/ الملصقات المشاركة (CPS)، ومناقشات المائدة المستديرة في وقت الغداء (LRTD). كما سيتم تنظيم دورات قصيرة واجتماعات عبر الأقمار الصناعية بالتزامن مع المؤتمر.

وقد تم توجيه الدعوة إلى سعادة السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام لسيسرك، كواحد من المشاركين في ندوة خاصة تحت عنوان ’ثورة البيانات من أجل أهداف التنمية المستدامة‘، وذلك بتاريخ 19 يوليو 2017.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تأسيس المعهد الدولي للإحصاء عام 1885، ويضم في إطاره الحالي سبع جمعيات مع ما يناهز 4500 عضو من أكثر من 100 دولة. وإلى جانب المؤتمر العالمي للإحصاء الذي يعقد كل عامين، فإن باقي المؤتمرات الإحصائية الإقليمية التابعة للمعهد تعتبر منبرا لتعزيز الإحصاءات في مختلف أنحاء العالم.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني http://www.isi2017.org/   

الوثائق

جدول أعمال المؤتمر (الانجليزية)

جلسات المقالات المدعوة (الانجليزية)

مناقشات المائدة المستديرة في وقت الغداء (الانجليزية)

برنامج الدورات القصيرة (الانجليزية)

 الجلسات الخاصة بمواضيع محددة (الانجليزية)