SESRIC



سيسرك يوقع مذكرة تفاهم مع المركز الإقليمي للخدمات المدنية في أستانا لتوطيد أسس للتعاون
 
التاريخ : 16 يونيو 2017 مكان الانعقاد : أستانا كازخستان

وقع كل من سيسرك واللجنة التوجيهية للمركز الإقليمي للخدمات المدنية في أستانا (المركز) على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الوثيق بين المؤسستين على هامش منتدى الشبكات الإقليمي الثاني للدول العربية وأوروبا ورابطة الدول المستقلة الذي اختتم مؤخرا بشأن التعاون فيما بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي الذي عقد في أستانا بكازاخستان. وقد وقعت مذكرة التفاهم من قبل سعادة السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام لسيسرك وعلي خان بايمينوف، رئيس المركز.

ويُتوقع أن تكون الشراكة بين سيسرك والمركز الإقليمي شراكة واسعة النطاق فضلا عن كونها مرنة ونشطة بحيث تتيح لكلا المؤسستين التعاون في التخطيط لمشاريع ومبادرات جديدة وتطويرها كتبادل المعرفة والخبرات، والأبحاث، والتدريب، والمنتديات، وتنمية قدرات الموظفين التي من شأنها تعزيز أواصر التعاون بين المؤسستين.

وقد أشار سعادة السفير موسى كولاكليكايا، المدير العام لسيسرك، خلال تصريحاته بعد توقيع المذكرة إلى أن كلا المؤسستين تلعبان دورا حيويا في التنمية، لا سيما مع اعتماد خطة التنمية المستدامة لعام 2030 بالإجماع، ومن هنا تأتي أهمية تعزيز التعاون بين المؤسستين من أجل وضع استراتيجيات وسياسات للتنمية محددة الأهداف، ومساعدة البلدان الأعضاء في المؤسستين على تحقيق أهداف التنمية الخاصة بها.

الصور